صحيفة الشرق

بروتوكول تعاون بين مركز دعم الصحة السلوكية ومواتر

بروتوكول تعاون بين مركز دعم الصحة السلوكية ومواتر

وقع مركز دعم الصحة السلوكية، بروتوكول تعاون ثنائي مع مركز مواتر التابع لوزارة الثقافة والرياضة، وذلك في إطار تحقيق تعاون مثمر بين الطرفين بهدف التوعية في مجالات عدة وتحديدا التوعية بمفهوم القيادة الآمنة وتجنب التهور أثناء قيادة السيارات.
البروتوكول يقوم على أسس واضحة وعمل مشترك بين الطرفين في مجال تبادل الخبرات والمعلومات بما يعزز سلوك الشباب.
كما سيعمل مركز مواتر ومركز دعم الصحة السلوكية على تنظيم البرامج والأنشطة المتعلقة بدعم قضايا الشباب الرئيسية من خلال تنظيم الندوات وورش العمل والدورات التدريبية الموجهة للشباب وكافة شرائح المجتمع.
وفي هذا الإطار صرح السيد راشد محمد النعيمي، مدير عام مركز دعم الصحة السلوكية، أن البرامج والمشاريع الموجهة للشباب تظل مطلباً أساسياً وحيوياً من مختلف المؤسسات والجهات، نظراً لأهمية هذه الفئة في المجتمع وحاجتها للتوعية في مجالات عدة، للإسهام في صقل خبراتهم ومساعدتهم على اتباع السلوكيات الصحيحة التي تكفل لهم حياة سليمة بعيدة عن المخاطر المرتبطة بهم وتكون ذات فاعلية إيجابية.

وأكد على إيمان مركز دعم الصحة السلوكية بالشراكة المجتمعية التي تهدف لتقديم وتطوير أفضل الخدمات بشكل مستمر للفئات المستهدفة. وأشار أن توقيع هذا البروتوكول يأتي منسجماً مع رؤية ورسالة المركز.

من ناحيته أثنى السيد سالم سعيد المهندي، مدير عام مركز مواتر، على البروتوكول الموقع مع مركز دعم الصحة السلوكية نظرا لأهميته في توجيه أبنائنا نحو السلوكيات الصحيحة، خاصة هواة قيادة السيارات ومحبي السرعة والرياضات الميكانيكية، وتوعيتهم من مخاطر التهور والقيادة غير الآمنة.
وأضاف السيد سالم سعيد المهندي أن مركز مواتر سيعمل بالتنسيق والتعاون مع مركز “دعم” لإنجاز العديد من البرامج والمشاريع الموجهة لأفراد المجتمع لتأمين حياة سليمة بعيدة عن المخاطر المرتبطة بهم وصقل موهبتهم للتحول من هواة إلى محترفين.
من جانبها قالت السيدة جواهر أبو ألفين، مدير إدارة التوعية المجتمعية بمركز دعم الصحة السلوكية، أن مشاريع التعاون مع مركز مواتر (حول القيادة المتهورة ) ستشمل العديد من البرامج التوعوية كاللقاء التفاعلي حول سلوك القيادة الآمنة لدى سائقي السيارات والذي نستهدف من خلاله فئة الشباب للتعرف على أرائهم واتجاهاتهم حول القيادة المتهورة ووضع المقترحات والحلول الممكنة، بالإضافة الى تنفيذ ندوة حول القيادة المتهورة لمناقشة أهم الأسباب ودوافع القيادة المتهورة من الناحية النفسية والاجتماعية والدينية وتوضيح سبل وقاية الأبناء من القيادة المتهورة وآليات التعامل معها، كما سنقوم في المركز بتفعيل وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنتاجات المقروءة والمرئية نستهدف من خلالها جميع فئات المجتمع للتوعية بخطر القيادة المتهورة.

ونوهت بأن إدارة التوعية المجتمعية بمركز دعم الصحة السلوكية تهتم بتنفيذ مثل هذة المبادرات التي تهدف لتنمية القيم والسلوك الإيجابي لدى الشباب والنشئ والعمل على تصحيح السلوكيات غير المقبولة و تقويمها لتصبح سلوكاً إيجابياً يخدم المجتمع.

https://al-sharq.com/article/02/11/2020/بروتوكول-تعاون-بين-مركز-دعم-الصحة-السلوكية-ومواتر