صحيفة الشرق

“صيفي العربي” يدخل أسبوعه الرابع بأنشطة متنوعة

“صيفي العربي” يدخل أسبوعه الرابع بأنشطة متنوعة

الدوحة ــ الشرق:
تضمنت دورات مع النادي العلمي وتدريبات على الرماية

يدخل النشاط الصيفي بالنادي العربي الرياضي صباح غد أسبوعه الرابع وسط ترتيبات لأنشطة مبتكرة وجديدة تلبي تطلعات المشاركين وتعمل على تنمية مهاراتهم وقدارتهم ببرامج مختلفة، وذلك بالتعاون مع أكثر من جهة داخل الدولة، حيث تساهم هذه الجهود المجتمعة في التنشئة السليمة للأبناء وملء أوقات فراغهم بالنافع والمفيد.

وأكد السيد محمد العامري، رئيس اللجنة الثقافية والمشرف العام على النشاط الصيفي بالنادي أن هدفنا الأول منذ انطلاق فعاليات النشاط الصيفي لهذا العام في الربع الأخير من الشهر الماضي، هو استثمار أوقات فراغ الشباب فيما هو نافع ومفيد خلال هذه الفترة، وذلك تيسيرا لهم لقضاء فترة إجازة مثمرة قولا وعملا، ولذلك نعمل باستمرار على تجديد وتطوير وتكثيف الأنشطة.

وأضاف أن المشاركين في النشاط يشاركون اليوم في محاضرة عن تعزيز الصحة السلوكية لدى الشباب بالتعاون مع مركز دعم الصحة السلوكية، وذلك بمشاركة “25” طالبا من منتسبي النشاط الصيفي، كما ينظم النشاط دورتين، بالتعاون مع النادي العلمي القطري الأولى صباح الثلاثاء في ميكانيكا السيارات والثانية صباح الأربعاء في العلوم المرحة.

كما أشار العامري إلى أن دورات الرماية متواصلة أسبوعيا وشارك فيها حتى الآن أكثر من 120 مشاركا من منتسبي النشاط الصيفي، وكذلك دور الدفاع عن النفس متواصلة بمشاركة ” 110″ طالبا خلال الفترة الصباحية يومي الإثنين والأربعاء، كما تستمر دورة السباحة بمجمع النادي للألعاب المائية على مدى ثلاثة أيام هي الأحد والثلاثاء والأربعاء وسط إقبال كبير من الشباب.

وفي ذات الإطار، تتواصل دورة العلوم القرآنية، والتي تقام بمشاركة وتعاون كبير من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، حيث يتم إقامة أربع محاضرات أسبوعيا يومي الإثنين والأربعاء خلال الفترة الصباحية، بواقع محاضرة لكل مجموعة من المجموعات المشاركة بالنشاط الصيفي لهذا العام.