صحيفة العرب

محاضرة عن القدوة الحسنة بـ «شباب برزان»

محاضرة عن القدوة الحسنة بـ «شباب برزان»

نظّم قسم النشاط الثقافي بمركز شباب برزان محاضرة تعريفية بعنوان «القدوة الحسنة» بالتعاون مع مركز دعم الصحة السلوكية لخدمة المجتمع في مجال التوعية الشبابية.
ألقى المحاضرة السيد فيصل العشاري من مركز دعم الصحة السلوكية بحضور أكثر من 50 طالباً بالمرحلتين الإعدادية والثانوية.
وناقشت المحاضرة أهمية وجود القدوة، فهي ضرورية في حياة الشباب، وتساعد على وضوح صورة مستقبلهم وفق ضوابط محددة تختلف باختلاف طريقة تفكير الشاب وأيديولوجيته وأخلاقياته وغيرها من الفوارق التي تتفاوت من شاب إلى آخر، والهدف من اختيار القدوة هو الوصول إلى ما وصل إليه صاحبها، وهي ضرورية، وعدم وجودها يؤدي إلى تشتتت الشاب أحياناً.
كما تناولت المحاضرة كيفية اختيار القدوة الحسنة، وذلك من خلال توضيح المساوئ والحسنات لهذه القدوة، كما أنها تشكل عاملاً مهماً في حياة الشباب، كون خبرتهم في الحياة قليلة.
تجدر الإشارة إلى أن إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة قامت بتوقيع مذكرة تفاهم مع مركز دعم الصحة السلوكية بهدف دعم وتطوير قطاع النشء والشباب، من خلال نشر الوعي السلوكي وتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية للفئات المستهدفة، انطلاقاً من الدور المهم لوزارة الثقافة والرياضة كشريك رئيسي في عمل مركز دعم الصحة السلوكية الذي يهدف إلى تعزيز الصحة السلوكية بالمجتمع.