preloader

صحيفة العرب

لاستضافة وتنظيم المؤتمر العالمي لمنع إساءة معاملة الأطفال ، شراكة بين «دعم الصحة السلوكية» و«سدرة للطب»

لاستضافة وتنظيم المؤتمر العالمي لمنع إساءة معاملة الأطفال ، شراكة بين «دعم الصحة السلوكية» و«سدرة للطب»

وقّع مركز دعم الصحة السلوكية عقد شراكة وتعاون مع «سدرة للطب»، في إطار استضافة وتنظيم المؤتمر العالمي الدولي مع المنظمة العالمية لمنع إساءة معاملة الأطفال وإهمالهم (ISPCAN)، الذي سيكون تحت عنوان «حماية الطفل: خبرة الماضي والحاضر والمستقبل»، المراد انعقاده في الدوحة خلال الفترة من 14 وحتى 16 فبراير 2020.


وأوضحت الدكتورة كلثم علي الغانم رئيس لجنة الإشراف على عمل مركز دعم الصحة السلوكية، أن المركز سيقوم بالشراكة مع «سدرة للطب» باستضافة وتنظيم المؤتمر العالمي الدولي للمنظمة العالمية لمنع إساءة معاملة الأطفال وإهمالهم (ISPCAN) في قطر، تحت عنوان «حماية الطفل: خبرة الماضي والحاضر والمستقبل». وأكدت أن المركز يبدي تفاؤلاً كبيراً بنجاح هذا المؤتمر، الذي يستهدف تكثيف الجهود لنشر الوعي حول سوء معاملة الأطفال، والمساعدة في الوقاية دولياً ومحلياً، وتعزيز الصحة السلوكية للطفل. كما يساعد المؤتمر في بناء الخبرات والمهارات في المجالات القانونية والاجتماعية والطبية؛ مما يعزّز العمل الحالي لحماية الطفل في قطر. كما أكدت أن المركز سيقوم بالمساهمة من حيث الشراكة في الأعمال التحضيرية والتنظيمية لاستضافة المؤتمر وتوفير الخبرة الفنية من المتخصصين العاملين بمركز دعم الصحة السلوكية، من خلال المشاركة في الاجتماع التحضيري وفي تنظيم أعمال المؤتمر والمتحدثين، وتقديم أوراق العمل والمشاركة بالحضور. وتطرقت أيضاً إلى دور مركز دعم الصحة السلوكية في تعزيز السلوك القويم والإيجابي الذي يتفق مع الفطرة السليمة وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف والعادات والتقاليد والقيم الوطنية، والالتزام بتقديم الخدمات التوعوية والعلاجية والتأهيلية والتدريبية الفعّالة في مجال الصحة السلوكية.


ومن جانبه، أعرب البروفيسور خالد الأنصاري رئيس إدارة طب طوارئ الأطفال في مركز سدرة للطب ومؤسس مركز حماية الأطفال من العنف، عن امتنانه بتوقيع هذه الاتفاقية مع مركز دعم الصحة السلوكية للشراكة في استضافة وتنظيم المؤتمر العالمي الدوري للمنظمة العالمية لمنع إساءة معاملة الأطفال وإهمالهم؛ نظراً لأنه يُعدّ من أكثر الجهات في الدولة اختصاصاً في مجال الصحة النفسية والسلوكية.

https://s.alarab.qa/1389131