preloader

صحيفة العرب

بالتعاون مع «الرعاية» تحت شعار «تفاءل بالحياة تجدها أفضل» «دعم» يطلق التوعية باليوم العالمي للحد من الانتحار

بالتعاون مع «الرعاية» تحت شعار «تفاءل بالحياة تجدها أفضل» «دعم» يطلق التوعية باليوم العالمي للحد من الانتحار

«دعم» يطلق التوعية باليوم العالمي للحد من الانتحارنظّم مركز دعم الصحة السلوكية بالتعاون مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للحد من الانتحار، والذي يصادف العاشر من سبتمبر من كل عام تحت شعار «تفاءل بالحياة تجدها أفضل».
ويهدف مركز دعم الصحة السلوكية إلى زيادة الوعي المجتمعي حول ظاهرة الانتحار والحد منها، ومكافحتها من خلال الفعاليات التي نظّمها في مجمع «فيستفال سيتي» خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين. 
وقالت الدكتورة صدرية الكوهجي -مساعد المدير الطبي لصحة الأطفال والمراهقين والقائد الوطني لاستراتيجية الأطفال والمراهقين الأصحاء- إن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تعاونت مع مركز دعم الصحة السلوكية في فعاليات اليوم العالمي للحد من الانتحار تحقيقاً لمبدأ الشراكة بين المؤسسات المختلفة في الدولة، وإيماناً من الطرفين بتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة على أفضل وجه.
وأضافت: «نظراً لاهتمام المؤسسة بالصحة السلوكية للأطفال والمراهقين قامت بتقديم خدمات خاصة لهم، مثل: القيام بالكشف المبكر للحالات النفسية والسلوكية بينهم، واتخاذ الإجراءات المناسبة لتقديم الدعم والعلاج والمتابعة المستمرة لهذه الفئة، لافتة إلى أن ما تقوم به المؤسسة يأتي تأكيداً للدور المنوط بها تجاه المجتمع، كونها الحلقة الأولى للتواصل بين أفراده، والنظام الصحي في الدولة للحفاظ على مجتمع صحيح صحياً، وخالٍ من الأمراض والسلوكيات غير المرغوب فيها.
من جانبها، أشارت السيدة جواهر بوألفين -مدير إدارة التوعية المجتمعية بمركز دعم الصحة السلوكية- إلى اهتمام المركز بتنظيم مثل هذة الفعاليات، في إطار خطة الإدارة للمشاركة في الأيام العالمية والوطنية، وتعزيز الشراكات المجتمعية.
وأكدت أن الفعالية تهدف إلى تسليط الضوء على الدور الذي يجب على المجتمع والأفراد القيام به لمواجهة التحديات التي يطرحها السلوك الانتحاري في المجتمع، باعتبار أن ذلك أهم عنصر لضمان فاعلية التعاون العالمي للوقاية من الانتحار.

العنود المري: هدف الفعاليات نشر الوعي لمواجهة الظاهرة

أكدت السيدة العنود المري -اختصاصي أول توعية مجتمعية ومسؤولة المشروع-: «قمنا في مركز دعم الصحة السلوكية بتنظيم هذة الفعالية بالتعاون مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، تحت عنوان «تفاءل بالحياة تجدها أفضل»، بهدف العمل على زيادة الوعي المجتمعي حول ظاهرة الانتحار، وزرع التفاؤل والإيجابية، وتقديم الرعاية اللازمة والتوعية الكافية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية وسلوكية تؤثرعلى حياتهم». وأضافت: «جرى خلال هذه الفعالية تقديم الاستشارات للجمهور، والإجابة على استفساراتهم عبر جناح تفاعلي تواجد فيه أطباء متخصصون، وعبر مطويات وأفلام توعوية أنتجها المركز في إطار هذه الفعالية.

 

https://www.alarab.qa/story/1391230/دعم-يطلق-التوعية-باليوم-العالمي-للحد-من-الانتحار