preloader

صحيفة الشرق

مركز “دعم” ينظم مائدة مستديرة حول القيم وتعزيز السلوك الإيجابي في البيئة المدرسية

مركز “دعم” ينظم مائدة مستديرة حول القيم وتعزيز السلوك الإيجابي في البيئة المدرسية

20/11/2019

نظم مركز دعم الصحة السلوكية، اليوم مائدة مستديرة حول القيم وتعزيز السلوك الإيجابي في البيئة المدرسية، بمشاركة نخبة من الاختصاصين التربويين والاجتماعيين والقيادات التعليمية.
وقال السيد راشد محمد النعيمي المدير العام لمركز دعم الصحة السلوكية، خلال كلمته الافتتاحية، إن للعملية التعليمية والتربوية دور أساسي في توجيه السلوك الإنساني وأثر عميق في تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي وبناء شخصية كل إنسان ، ويأتي ضمن هذا السياق العناية بسلوك الطلاب وانضباطهم ، مما يترتب على القائمين بالعملية التربوية والتعليمية الاهتمام بهذا الأمر عن طريق تحديد السلوكيات غير المقبولة ومحاولة العمل على تقويمها لتصبح سلوك إيجابي .
وأضاف أن تنظيم هذه المائدة يأتي إيماناً من مركز دعم الصحة السلوكية بالشراكة المجتمعية بين جميع مؤسسات المجتمع المدني والتعليمي واعتباراً بأن المدرسة هي ثاني أهم المؤسسات المسؤولة عن التنشئة الاجتماعية لما يقع على عاتقها من مسؤولية كبيرة في توجيه سلوك الطلاب وتعزيز مسؤوليتهم في التحلي بالقيم الايجابية التي تؤدي إلى الانضباط السلوكي مما يتوافق مع رؤية وأهداف مركز دعم الصحة السلوكية .
ومن جانبها، أكدت الأستاذة جواهر أبو ألفين مدير إدارة التوعية المجتمعية، بمركز دعم الصحة السلوكية، أن هذه المبادرة تأتي في إطار تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمركز والتي من ضمنها تعزيز القيم الإيجابية وغرس القيم الأخلاقية لدى النشء والشباب.
وأضافت أن المائدة المستديرة تأتي بهدف مناقشة القيم وتعزيز السلوك الايجابي في البيئة المدرسية التي تُعد المحور الأساسي في تعزيز المسؤولية وتنمية الإيجابية لدى لطلاب ، كما أن البيئة المدرسية تهيئ الفرص للطلاب للتميز الأكاديمي في بيئة التعليم والتعلم لتحقيق الشعور بالأمن في المجتمع المدرسي .
ونوهت بأن إدارة التوعية المجتمعية بمركز دعم الصحة السلوكية تهتم بتبني مثل هذه المبادرات التي تهدف إلى عرض أهمية ودور الأسرة والمدرسة والمؤسسات التوعوية في عملية التوجيه لتنمية القيم والسلوك الإيجابي وبحث كيفية استثمار التحديات المصاحبة للعصر الرقمي في بناء القيم والعمل على اكتشاف سلوكيات الطلاب و تحديد الغير مقبولة منها ومحاولة العمل على تقويمها لتصبح سلوك إيجابي.
وتضمنت المائدة المستديرة ثلاث جلسات رئيسية حول مصادر القيم التربوية في البيئة المدرسية ودورها، واستراتيجيات بناء القيم التربوية في البيئة المدرسية في ضوء الخصائص النمائية، وأهمية بناء القيم والتحديات المصاحبة لها في العصر الرقمي، كما تضمنت المائدة المستديرة مناقشة عامة بين المشاركين حول سبل تعزيز القيم الإيجابية والسلوكيات القويمة في البيئة المدرسية.

https://al-sharq.com/article/20/11/2019/-مركز-دعم-ينظم-مائدة-مستديرة-حول-القيم-وتعزيز-السلوك-الإيجابي-في-البيئة-المدرسية