preloader

صحيفة العرب

اعتماداً على لعبة «ثلاثية الأبعاد» وشاشة تفاعلية «دعم» يعزز الهوية الوطنية بأنشطة حصرية

اعتماداً على لعبة «ثلاثية الأبعاد» وشاشة تفاعلية  «دعم» يعزز الهوية الوطنية بأنشطة حصرية

20/12/2019

طرح مركز دعم الصحة السلوكية «دعم» عبر جناحه في فعاليات خيمة الدوحة، بـ «درب الساعي»، أنشطة تفاعلية تناسب فئات المجتمع كافة.
وتهدف هذه الأنشطة إلى تعزيز الصحة السلوكية في المجتمع، بما يعكس الهوية الوطنية والثقافية القطرية.
وقال راشد المهندي، أحد منسقي جناح المركز لـ «العرب»: «إن فعاليات درب الساعي تسعى إلى تعريف الأجيال الجديدة بالتراث القطري، لما يقدمه من تجسيد حي لحياة الأجداد»، لافتاً إلى حرص المركز على التواجد في «درب الساعي» لطرح منتجات حصرية تليق باليوم الوطني.
وأوضح أن من بين هذه المنتجات، قصة «العبر في ماضي الأجداد»، وتركز على المواعظ، والقيم الأخلاقية، والموروث الثقافي من الأمثلة الشعبية، والمفردات باللهجة المحلية القطرية، وشرحها باللغة العربية الفصحى، لافتاً إلى أن القصة تتطرق إلى مواقف حياتية بأسلوب سلس مبتكر، وتختتم بقصيدة «أنا قطر»، وهي من إنتاج المركز.
وأضاف: إن «دعم» أنتج لعبة بازل ثلاثية الأبعاد، وهي على شكل قلعة تراثية مستوحاة من القلاع القديمة في قطر، ويجري تفعيلها عبر نشاط ترفيهي يتضمن تقسيم الأطفال إلى مجموعات، وتقوم كل مجموعة بتركيب «بازل» يتضمن صوراً للمعالم الموجودة في قطر.
وأوضح أن هذه الفعالية تسعى إلى تعزيز قيم الهوية والتعاون والمشاركة بين الأطفال، لافتاً إلى أن جناح «دعم» يتضمن شاشة تفاعلية، تهدف إلى توصيل المعلومات للمتلقي بشكل جيد؛ نظراً لكونها مزيجاً من النص، والجرافيك، والصوت، والرسوم المتحركة، والفيديو.

https://www.alarab.qa/story/1439989/دعم-يعزز-الهوية-الوطنية-بأنشطة-حصرية